الموجز اليوم
جولات سياحية للفرق المشاركة بأمم أفريقيا للساق الواحدة بمشاركة الفنانين ورجال الأعمال المهندس محمد الباز يدخل عش الزوجيه بالأسماء.. التشكيل الجديد لأمانة مستقبل وطن قسم المرج السفير داني الأشقر: مجموعة شركات برنس انفست العالمية تحصل على سبعة مناقصات بقيمة تتعدى الخمسة مليارات دولار مصر تتعاقد علي 20 ألف رأس ماشية من عدة مناشئ تمهيداً لضخها بالمجمعات الاستهلاكية وسام هلال..يطلق كليب ”كل الكون” وينتهى من تصوير دويتو مع ”طارق الشيخ” تعرف على مواجهات اليوم فى بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة الأربعاء 29 مايو..المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية يكرم إسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعى الأجهزة الأمني تسيطر على مشاجرة خلفت مصابين بالطالبية العريان:بطولة إفريقيا للساق الواحدة بوابة لاستضافة مصر لاحداث بارالمبية كبرى مصر تواجه بروندى فى بطولة أمم أفريقيا للساق الواحدة..اليوم بعد تكريمها فى مهرجان إيزيس..د. عواطف نعيم تبحث عن الصوت الحر في ”أنا وجهي ”

رغم قرار الإيقاف 6 اشهر..إستمرار ترك ”السلكاوى” فى الإستهانة بتلاوة القرآن عبر أثير الإذاعة لتكرار أخطاء بالجملة!

محمد نوار رئيس الإذاعة
محمد نوار رئيس الإذاعة

من جديد تكررت أخطاء الشيخ محمد السلكاوى.. حيث وقع فى أخطاء بالجملة وصلت إلى 11 خطأ جسيم أثناء تلاوته قرآن فجر الخميس الماضى من تلك الأخطاء تبديل كلمة بأخرى،وترك كلمة وتحريف فى تشكيل الحروف ،وتلحين بالكلمات ،وكلها أخطاء تستوجب محاسبته بشكل حاسم .
الغريب أنها ليست المرة الأولى له فى التجاوز، والتهاون أثناء تلاوته القرآن الكريم حيث سبق أن تم إيقافه مرتين من قبل بسبب أخطاء وقع فيها .
الشيء المثير للدهشة أنه كان هناك قرار بإيقاف "السلكاوى" لمدة 6 أشهر من جانب لجنة القراء بالإذاعة، والتى يرأس تلك اللجنة محمد نوار رئيس الإذاعة نتيجة خطأ فى التلاوة فى 29 ديسمبر 2023 أثناء افتتاح مسجد الحسين ببور سعيد احتفالا بعيدها القومى فى حضور المفتى ووزير الأوقاف..الا أن هذا القرار لم يطبق أو يسرى، وظل السلكاوى يكرر أخطائه التى لاحصر لها تحت سمع وبصر رئيس الإذاعة الذى يرأس لجنة القراء ،ويصدر قرارات لاتطبق !والمثير للسخرية أكثر أن رئيس الإذاعة كان قد قرر وقف التعامل مع المقرئ، بعد تلك الأخطاء الأخيرة التى حدثت الخميس الماضى ، وإحالته للجنة التحقيق نظرا لما صدر منه من أخطاء في تلاوة قرآن الفجر ، وأكد أنه لا تهاون في مثل هذه الأخطاء، موضحا أن القارئ أخطأ خطأ جسيما لا يليق به ! رغم أنه هو المسؤل الأول عن استمرار تكرار "السلكاوى" فى أخطائه لعدم محاسبته وعقابه بالايقاف ،وهو مايجعل كلام رئيس الإذاعة غير منطقي بل مجرد كلام أبسط مايقال عنه أنه "فض مجالس" وعدم تحمل لمسؤلية المنصب الذى يشغله ،وعليه فالعقاب لابد أن يشمل" نوار "أيضا لأنه من جعل هذا المقرىء يستمر فى استهانته بقرأة آيات قرآنية على الهواء عبر شبكة البرنامج العام،وإذاعة القرآن الكريم رغم قرار الايقاف الذى ضرب به عرض الحائط من جانب رئيس الإذاعة.
ومن جهة أخرى قام نقيب القراء الشيخ محمد حشاد بإيقاف المقرىء لمدة عامةاداريا،وسيتم التحقيق معه ، وقد يتم منعه من الإذاعات المباشرة، والخارجية،والاكتفاء بتسجيل التلاوات فقط .