الموجز اليوم

يسرا اللوزي: شخصيتي في «صلة رحم» كانت تحدي واكتئبت لمدة شهرين

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

من أهم نجمات جيلها، تسعى للاختلاف في كل عمل تقدمه، ليضيف إلى مسيرتها الفنية، وهذا العام أثارت حالة من الجدل بسبب مسلسلها «صلة رحم»، الذي أثبت أنها قادرة على المنافسة بين نجمات جيلها، نتحدث هنا عن يسرا اللوزي، التي حدثتنا عن كواليس هذه التجربة التي أحدثت حالة من الجدل وقت عرضها في شهر رمضان.

- ما سبب اختيارك لمسلسل «صلة رحم» لتخوضي به المنافسة في شهر رمضان؟

الشركة المنتجة للعمل عرضت عليالمشاركة في المسلسل، وبعد قرأت النص، تحمست للمشاركة به، خاصة أنه شدني السرد القوي للقصة، وكان الدور بمثابة تحدي بالنسبة لي، والتجربة بشكل عام كانت فريدة، وسعيدة بالنجاح الذي حققته وردود الأفعال التي تلقيتها اسعدتني.

- كيف حضرتي لشخصية ليلى في المسلسل؟

كنت فاصلة شخصيتي تماما، وقدرت أعيش في الحالة اللي كونها المسلسل في ذاتي لمدة شهرين، والشخصية كانت جديدة عليا وبها كآبة كتير جدًا، وما جعلني على هذه الحالة في المسلسل والحفاظ عليها، هو أن التصوير كان بعيد عن بيتي، في بلد أخرى، وكأننا في معسكر، وكان له فضل عليا جدًا، ودخلت في المود وحافظت عليه، طوال التصوير، إنما لو كنت مع أولادي في المنزل، كنت هروح اهزر واضحك، وهخرج من الشخصية، وكان صعب اطلع وادخل في الاكتئاب.

- هل واجهتك صعوبات أثناء التصوير؟

الصعوبات تكمن في تقديم المشاهد، خاصة أن المشاعر الخاصة بشخصية ليلى التي كانت لديها مزيج من العواطف متضاربة ومعقدة، ومثال على ذلك تجارب الأمومة المضطربة وتصارع الشخصية مع قضايا العدالة والأخلاق. كان ذلك تحديًا فنيًا كبيرًا لكنه كان أيضًا فرصة للنمو الفني، مشهد الحادث مع إياد نصار كان مرعب

- وما رأيك في تجربة العمل في مسلسل ينتمي إلى نوعية مسلسلات 15 حلقة؟

مختلفة تمامًا عن المسلسلات الطويلة، وكان إيقاع العمل سريع و وهناك تركيز في تطوير الشخصيات وسرد القصة بشكل مكثف في كل حلقة وهذا خلق تحدي كبير في العمل، وفي نفس الوقت توترًا.

- ناقش المسلسل قضية تأجير الأرحام.. هل تخوفتي من تقديم هذا الأمر على الشاشة؟

بالتأكيد، لكن القضية هامة وتحتاج إلى مناقشة والتوجه بالطرق الصحيحة، والمسلسل لم تكن مجرد قصة، بل محاولة لعرض هذه القضية ورسم صورة لها والتفكير في الجوانب الأخلاقية والاجتماعية المرتبطة بها.

- كيف تستطعين التوفيق بين الفن ورعاية أسرتك؟

أبذل جهد كبير من أجل التوازن بين الفن ورعاية أسرتي، والأمومة تعتبر جزء أساسي من حياتي، وأحاول توظيف هذه الجانب في الأدوار التي أقدمها

- يسرا.. كيف تحافظ على رشاقتها؟

أنا مؤمنة بأهمية الرياضة والتغذية الصحية، لذلك أحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول وجبات غذائية متوازنة وصحية.

- ما معايير الجمال بالنسبة لـ يسرا اللوزي؟

الجمال بالنسبة لي، هو جمال الروح والنقاء والتعبير الصادق عن الذات الإيجابية والإحساس بالثقة بالنفس، وليس الجمال الخارجي فقط.

- ماذا عن كواليس حلقة الخاصة بك مع رامز جلال في برنامج رامز جاب من الأخر؟

كانت تجربة ممتعة ومختلفة تمامًا عن أعمالي الدرامية السابقة وكانت فرصة للترفيه والابتعاد عن الشخصيات الدرامية واستكشاف الجانب الكوميدي في شخصيتي.

- ما سر ابتعادك عن السينما؟

في الوقت الحالي تركيزي في التليفزيون نظرًا لارتباطي بأكثر من مشروع فني بها، وتتناسب مع توقيتي وتحقق تحديات فنية أكبر، وفي الوقت نفسه ليس لدي مشكلة في العمل بالسينما، إذا وجدت السيناريو المناسب.

- هل تحرصين على التواجد على السوشيال ميديا؟

بالتأكيد، تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا هامًا في التواصل مع الجمهور وتبادل الأفكار والتجارب، لكنني أحرص دائمًا على الحفاظ على التوازن وعدم الإفراط في الاعتماد عليها.