الموجز اليوم
الموجز اليوم
“هنا ماسبيرو” يناقش فتح أسواق أمريكا اللاتينية أمام السياحة المصرية رئيس مجموعة ”سوتشو” الصينية للاستثمار والتنمية الثقافية يزور مدينة الإنتاج الإعلامي لبحث سبل التعاون مصطفى صلاح يكتب: محسن سميكة..شخصية صنعتها التفاصيل لا العناوين أحمد سويلم..فى محراب مؤتمر نادى القصة لأدب الطفل العربي نانسي عجرم ونسمة محجوب..يحييان حفلا استثنائيًا في المتحف المصري الكبير تامر الحبال: لقاء الرئيس السيسي ونظيره الإريترى يؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة الاقتصادية والتنموية بين البلدين النائب مختار همام..يتقدم بطلب إحاطة حول الآثار السلبية لإرتفاع أسعار الأعلاف على اللحوم والدواجن مصطفى قمر..يراهن على الجرافيك وتقنيات ال CGI فى كليب ”أنا ” صبا مُبارك وأحمد عبد الوهاب في لقاء خاص ضمن برنامج ”الحكاية” إطلاق الاعلان الرسمي للدورة الثانية من ”مهرجان ظفار الدولي للمسرح” المخرج خالد يوسف: فضلت العودة إلى الفن بعد تجربة سياسية قاسية خالد يوسف..ابتعدت عن السياسة وفضلت التفرغ للفن لأنه الأقرب لي

محافظ الجيزة..يفتتح عددا من المشروعات التنموية بمركز الواحات البحرية

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة مطولة بمركز الواحات البحرية ،ومدينة الباويطى لإفتتاح عدد من المشروعات بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.
استهل محافظ الجيزة جولته بافتتاح معهد منديشة الأزهرى بطاقة ٢٦ فصل دراسى ،والذى ينقسم إلى قاعتان لرياض الأطفال و ١٢ فصل للمرحلة الإبتدائية نظام التعليم المشترك ،بالإضافة إلى ٦ فصول للشهادة الإعدادية، و ٦ فصول للشهادة الثانوية بنات.
كما إفتتح المحافظ الأعمال الإنشائية، والتجهيزات لوحدة إطفاء قرية الحارة لخدمة أهالى القرية، موجها رئيس المدينة بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بالجيزة لدعم الوحدة بالسيارات اللازمه وتوفيرها فورا لبدء التشغيل الفعلى نظراً لاهميتها خاصة أن أقرب وحدة إطفاء عن القرية تبعد حوالي ٢٥ كم .
شملت افتتاحات محافظ الجيزة بمركز الواحات البحرية افتتاح مشروع إنشاء 50 بيت بدوي بقرية القصر التابعة لمركز الواحات البحرية علي مساحة 5 فدان وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 37 مليون جنيه وذلك بالتعاون و تمويل جهاز تعمير الوادي الجديد منطقة جهاز الواحات البحرية .
وأشار محافظ الجيزة ان الوحدة السكنية تضم غرفتان وغرفه استقبال ومطبخ وحمام ، إضافة إلي توصيل كافة المرافق من مياه وإنارة والصرف الصحي ، وعناصر الأمان من كاميرات مراقبة، وتوصيلات إطفاء ،كما تم مراعاة الحفاظ علي الشكل العام للوحدات للحفاظ علي الرؤية البصرية مشيراً انه سيتم الإعلان عن بدء التقديم علي نظام القرعة وفقاً للاليات القانونية .
رافق المحافظ الأستاذ إبراهيم الشهابى والأستاذة هند عبدالحليم نائبى المحافظ واللواء أحمد محمد فتحي السويفي رئيس الجهاز المركزي للتعمير بالوادي الجديد، والنواب عمرو القطامي ، محمد سلطان ، صبورة السبد ، مايسة عطوة أعضاء مجلس النواب والدكتورة امل رشدي مدير مديرية الشؤون الصحية والدكتور ايمن عبود رئيس المنطقة الأزهرية بالجيزة والدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات .