الموجز اليوم
بالأسماء.. التشكيل الجديد لأمانة مستقبل وطن قسم المرج السفير داني الأشقر: مجموعة شركات برنس انفست العالمية تحصل على سبعة مناقصات بقيمة تتعدى الخمسة مليارات دولار مصر تتعاقد علي 20 ألف رأس ماشية من عدة مناشئ تمهيداً لضخها بالمجمعات الاستهلاكية وسام هلال..يطلق كليب ”كل الكون” وينتهى من تصوير دويتو مع ”طارق الشيخ” تعرف على مواجهات اليوم فى بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة الأربعاء 29 مايو..المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية يكرم إسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعى الأجهزة الأمني تسيطر على مشاجرة خلفت مصابين بالطالبية العريان:بطولة إفريقيا للساق الواحدة بوابة لاستضافة مصر لاحداث بارالمبية كبرى مصر تواجه بروندى فى بطولة أمم أفريقيا للساق الواحدة..اليوم بعد تكريمها فى مهرجان إيزيس..د. عواطف نعيم تبحث عن الصوت الحر في ”أنا وجهي ” تحت رعاية وزيرة الثقافة..فرقة ”المواجهة والتجوال” تواصل نجاحاتها بالعريش والوادى الجديد سيرك ”فانتزيا الإيطالى ”يقدم أقوى برنامج بمدينة 6 أكتوبر

للمرة الثالثة فقط.. ريال مدريد يفوز بضربات ترجيحية في التشامبيونزليج

ريال مدريد
ريال مدريد

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها نادي ريال مدريد الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا بضربات ترجيحية لكنها تتكرر للمرة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في البطولة، والتي تقدر بـ54 مشاركة، وبهذا الرقم الكبير هو أكثر الأندية مشاركة.

الريال يقصي مان سيتي للمرة الثالثة

تمكن الريال من حسم تأهله إلى دور قبل النهائي في الموسم الجاري عقب فوزه على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بضربات ترجيحية 4 – 3 بعد أن تعادل الناديان إيجابيا بنتيجة 4 أهداف لمثلها في مجموع المباراتين في الذهاب والإياب في دور الثمانية إذ تعادل الناديان في مباراة الذهاب بنتيجة 3 أهداف لكل منهما على ملعب سانتياجو برنابيو، وفي مبارة الإياب بنتيجة هدف لمثله على إستاد الإتحاد.

أول مرة الريال يطيح بمان سيتي

وهذه هي المرة الثالثة من أصل 5 مواجهات في الأدوار الإقصائية التي يستطيع فيها الريال أن يقصي مان سيتي، فالبداية كانت في موسم 2015 – 216 في دور الأربعة إذ تعادل معه سلبيا في لقاء الذهاب على إستاد الإتحاد، وتغلب عليه بنتيجة هدف نظيف في لقاء العودة على ملعب سانتياجو برنابيو.

ثاني مرة الريال يخرج مان سيتي

والمرة الثانية كانت في موسم 2021 – 2022 في دور نصف النهائي أيضا، وبالرغم من أن الريال انهزم بنتيجة كبيرة 4 – 3 في مباراة الذهاب على إستاد الإتحاد إلا أن تمكن من الفوز بنتيجة أعرض 3 – 1 في مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو.

والمدهش أن في هذين الموسمين تمكن الريال من الحصول على اللقب، فهل يفعلها الريال في المرة الثالثة في الموسم الحالي؟

عودة والكر وهالاند يقود هجوم مانشستر سيتي أمام ريال مدريد بدوري الأبطال

مؤتمر بيلينجهام: الكل يرشح مانشستر سيتى.. لكن نحن ريال مدريد

أول مرة الريال يتأهل بضربات ترجيحية

عموما أول مرة فاز فيها الريال بضربات ترجيحية كانت في موسم 1986 – 1987 في الدور الثاني ضد نادي يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3 – 1 بعد أن تعادل الناديان في مجموع اللقائين في الذهاب والعودة بنتيجة إيجابية هدف لكل منها.

ثاني مرة الريال يفوز بضربات ترجيحية

والمرة الثانية كانت في موسم 2015 – 2016 في المباراة النهائية مع مواطنه نادي أتلتيكو مدريد بنتيجة 5 – 3 عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

الضربات الترجيحية تخذل الريال مرة واحدة

على الجانب الآخر لم تنصف الضربات الترجيحية الريال مرة واحدة فقط كانت في موسم 2011 – 2012 أمام نادي بايرن ميونيخ الألماني في دور قبل النهائي إذ خسر بنتيجة 1 – 3 بعد أن تعادل الناديان في مجموع المباراتين في الذهاب والإياب بنتيجة 3 أهداف لكل منهما بعد أن تبادل كل نادي الفوز على ملعبه بنتيجة 2 – 1.

والطريف أن الناديين سوف يتواجهان في نفس هذا الدور في الموسم الحالي، فهل تنتهي هذه المواجهة بينهما أيضا بضربات ترجيحية؟