الموجز اليوم

المؤلف عمر عبد الحليم: فيلم «السرب» عمل صعب وتحدي كبير لصناع السينما

المؤلف عمر عبد الحليم
المؤلف عمر عبد الحليم

كشف مؤلف فيلم «السرب» عن كواليس التجربة وصعوبتها في تصريحات إعلامية، وقال: السرب عمل صعب وتحدي كبير لأي صانع سينما، وتم إجراء 11 تعديل على السيناريو، حتى تم الاستقرار على النسخة الـ 12 لتنفيذها، لأن العمل يتناول فترة حساسة من عمر مصر، وواقعة أليمة جدًا مرت على المصريين في عام 2015، حيث فوجئنا بمقطع فيديو قاسٍ للمذبحة في ليبيا، ولكن سرعة استجابة الدولة المصرية كانت كبيرة وشافية للقلوب.

وتابع: شعرت بأن رد مصر على ذبح المصريين في ليبيا واقعة جديرة بالتجسيد الفني والسينمائي، ثم مرت السنوات وتوافقت الرؤى والرغبات عندي وعند الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وأرى أن ذلك توفيق من الله عز وجل لي أن نقدم في النهاية هذا الفيلم.

وتابع :ما حرك إنتاج الفيلم هو أن الواقعة حدثت في 2015 وقبلها بسنتين جرى اقتحام السفارة الأمريكية في طرابلس وقتل دبلوماسيين أمريكيين، وفي عام 2013 أيضًا حدثت واقعة مختلفة خاصة بدبلوماسيين وصحفيين فرنسيين، ومع ذلك الدول العظمى لم تحرك أي أسطول من أجلهم كما تكتب على جوازات السفر الخاصة بها.

واختتم : أما مصر فقد تحركت في مواجهة هذه الأحداث من أجل عمال بناء شرفاء ذهبوا للبحث عن لقمة العيش، وشعرت بأن هذه القيمة يجب أن تُجسد وترسل للجمهور ويجب أن نعيها جيدًا.

فيلم السرب بدأ عرضه اليوم الأربعاء الماضي بدور العرض السينمائي، والعمل يتناول أحداث حقيقية، حيث يسرد واحدة من أهم بطولات القوات الجوية في تنفيذ مهمة خارج الأراضي المصرية وبالتحديد في ليبيا، في مواجهة الجماعات المحظورة، ويتضمن الفيلم واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا عام 2015.

ويلعب أحمد السقا خلال الفيلم شخصية على المصري، الذي يتعاون مع الجماعات المسلحة ويهرب البترول خارج ليبيا من أجل الحصول على الأموال، ومع تتابع الأحداث يدخل في العديد من الصراعات معهم.

فيلم السرب يدور في إطار أكشن تشويقي، ومن بطولة أحمد السقا، نيللي كريم، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، ومصطفى فهمي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، صبا مبارك، أحمد فهمي، ومحمود عبدالمغني، والعمل من تأليف عمر عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.