الموجز اليوم
مدير تعليم الجيزة يتفقد لجان الثانوية العامة استعدادا لاستئناف الإمتحانات غدا أسماء أبوغزاله: استئناف الحوار الوطنى جاء في وقت بالغ الأهمية عاطف عبد اللطيف وندى بهجت يفتحان ملف الإغتصاب الزوجى فى فيلم ”½ فيتو” تامر عبد المنعم : قدمنا فى نوستالجيا روائع تدعو للفخر ونحن أساس القوى الناعمة الرداد ..يستضيف زوجته إيمى سمير غانم فى برنامج ”الليلة دوب” الأربعاء المقبل صناع السينما بأسوان يناقشون فيلم ”12 رجل غاضب” حمزة نمرة وفايا يونان والدوزى وأبو..نجوم مهرجان تيميتار فى المغرب الفنان إبراهيم كاشى: من واجبنا إعادة إحياء الأغاني التراثية مساعد رئيس حزب مصر 2000: ما قدمته مؤسسات التحالف الوطني يعد حالة إستثنائية في خدمة المجتمع محمد يحيي يشارك لأول مرة كموزع في أغنية ”تتحبي” ل عمرو دياب بعد مشوار مع التلحين أهم عوامل نجاح الحكومة الجديدة... رئيس حزب مصر2000 يجيب فى ثانى حفلات مهرجان ”ليلة عمر 2024” ..حسين الجسمى ورحمة رياض يتألقان بأجمل الأغانى

العريان:بطولة إفريقيا للساق الواحدة بوابة لاستضافة مصر لاحداث بارالمبية كبرى

شريف العريان
شريف العريان

عبر شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية عن فخره بحسن تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة الذي أقيم أمس بستاد السلام.

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا للساق الواحدة في الفترة من 18 مايو وحتى 27 من الشهر نفسه على ملاعب نادي القطامية ببتروسبورت.

وأكد العريان في تصريحاته أن لجنة كرة للقدم الساق الواحدة نجحت في تنظيم افتتاح يليق باسم مصر، مشيرا إلى أن البطولة ستكون بوابة كبيرة لاستضافة أحداث بارالمبية كبري.

وأوضح : أتمنى أن تستضيف مصر بطولة كأس العالم المقبلة خاصة أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي واللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي واللجنة الأولمبية ستدعم تنظيم أي حدث رياضي.

واختتم شريف العريان تصريحاته بأن مصر قادرة بما تملكه من إمكانيات وقدرات وبفضل دعم القيادة السياسية على استضافة أي حدث عالمي .

وتشهد البطولة مشاركة 13 دولة وهي كل من جامبيا، سنغال، سيراليون ، الجزائر، كينيا، المغرب، بوروندي ،غانا، أوغندا، أنجولا، نيجيريا، تنزانيا، ليبيريا بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.

تضم المجموعة الأولى مصر ونيجيريا وبورندي، وتضم المجموعة الثانية ليبريا والمغرب واوغندا، والمجموعة الثالثة غانا ،كينيا،جامبيا،الجزائر، وعلى مستوى المجموعة الرابعة أنجولا،تنزانيا،سيراليون.