الموجز اليوم
الموجز اليوم
أكاديمية الفنون تقود قاطرة المستقبل السينمائي محمد رمضان أبو طالب : قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات يجسد انحيازه الدائم للمواطن ويعزز الاستقرار الإجتماعي أحمد زعيم..ينتهى من تصوير كليب ”يا ولاحاجة” وطرحه أول يوليو مصطفى قمر..يشوق جمهوره بأغنية ”هتغيب ” من ألبوم ”قمر قمرين” ويطرحها غدا مصطفى كامل..يطرح أحدث أغانيه بعنوان ” شوفتوا الخاين” إيهاب توفيق..يستأنف نشاطه الفنى بحفلات الساحل الشمالي آدم البنا..يطرح ”حبك هدية” أحدث أغنياته الرومانسية مصطفى صلاح يكتب: يحيى زهران..سيرة رجل ترك الضوء على الصفحات ورحل معهد الفيحاء يطلق أول حاضنة عربية للمدربين والمحاضرين ”تكفيك نعمتي مصر”: الدمج والتمكين ضرورة لذوى الإعاقة..وبروتوكولات التعاون يجب أن تتحول إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع الأوبرا تحيى ذكرى رحيل محمد الموجى ..على المسرح الكبير بحضور محافظ القاهرة والمستشار الثقافي السعودى..تكريم مميز للصحفيين والإعلاميين من أكاديمية السادات

أشرف سلومة..يجتمع بمديرى عموم الإدارات التعليمية ومديرى المراحل عبر تقنية ”الفيديو كونفرانس ”

بتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السيد محمد عبداللطيف، ومحافظ الجيزة المهندس عادل النجار، وبقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، عقد أشرف سلومة اجتماعاً بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية مع السادة مديري عموم الإدارات التعليمية، ومديري المراحل التعليمية وإدارات التنسيق والمتابعة والتخطيط داخل الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة.

خلال الاجتماع أعطى السيد وكيل الوزارة تعليماته للسادة الحضور في عدة موضوعات متعلقة بالعملية التعليمية استعداداً للعام الدراسي الجديد 2025/2024.

وكان أهمها:

تنفيذ قرارات الوزارة وتقليل الكثافات بحد أقصى من ٤٠ إلى ٤٥ طالبا.

ارسال تقرير مفصل قبل توزيع الكثافات وبعد لكل مدرسة مع ذكر المعوقات إن وجدت.

استغلال المدارس الثانوية للاستفادة منها فى توزيع الكثافات للاستفادة من البنية التكنولوچية الموجودة بالإدارات التعليمية .

سد عجز المعلمين بالمواد الثقافية والأولوية للقائمين على رأس العمل بالمدارس يليهم الاستعانة بمن خرجوا على المعاش ثم التعاقد مع خريجى كليات التربية ثم الكليات الأخرى.

تفعيل دور مجالس الآباء فى توعية أولياء الأمور بخطة وتعليمات الوزارة لتخفيض الكثافة لتحسين جودة مخرجات التعلم وتهيئتهم لاستقبال العام الدراسى بلا مشاكل.

متابعة أعمال الصيانة والتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لتسليم المدارس قبل انطلاق العام الدراسي.

الانتهاء سريعا من المستحقات المالية للمعلمين وإرسال تقرير بأسباب التأخير فى تسليم المتأخرات المالية لهم إن وجدت.

المتابعة الدائمة للسيد مدير عام الإدارة والوكيل لجميع مدارس الإدارة لتفقد تنفيذ القرارات الوزارية، وتقليل الكثافات بالحد الذى أقرته الوزارة .

تفعيل دور الإشراف العام وأمن المدارس حرصا على أمن وسلامة وراحة أبنائنا الطلاب .

كما استمع السيد وكيل الوزارة لأسئلة المعلمين والمعلمات عبر تقنية الفيديو كونفرانس وقام سيادته بالرد على أسئلتهم واستفساراتهم متمنيا للجميع عاما دراسيا سعيدا وموفقا بإذن الله لتعليم الجيزة .

موضوعات متعلقة