الموجز اليوم
الموجز اليوم
“هنا ماسبيرو” يناقش فتح أسواق أمريكا اللاتينية أمام السياحة المصرية رئيس مجموعة ”سوتشو” الصينية للاستثمار والتنمية الثقافية يزور مدينة الإنتاج الإعلامي لبحث سبل التعاون مصطفى صلاح يكتب: محسن سميكة..شخصية صنعتها التفاصيل لا العناوين أحمد سويلم..فى محراب مؤتمر نادى القصة لأدب الطفل العربي نانسي عجرم ونسمة محجوب..يحييان حفلا استثنائيًا في المتحف المصري الكبير تامر الحبال: لقاء الرئيس السيسي ونظيره الإريترى يؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة الاقتصادية والتنموية بين البلدين النائب مختار همام..يتقدم بطلب إحاطة حول الآثار السلبية لإرتفاع أسعار الأعلاف على اللحوم والدواجن مصطفى قمر..يراهن على الجرافيك وتقنيات ال CGI فى كليب ”أنا ” صبا مُبارك وأحمد عبد الوهاب في لقاء خاص ضمن برنامج ”الحكاية” إطلاق الاعلان الرسمي للدورة الثانية من ”مهرجان ظفار الدولي للمسرح” المخرج خالد يوسف: فضلت العودة إلى الفن بعد تجربة سياسية قاسية خالد يوسف..ابتعدت عن السياسة وفضلت التفرغ للفن لأنه الأقرب لي

النجار وعطية ..يرسمان ملامح المستقبل بصناعة العقول والأيدى الماهرة

محافظ الجيزة ووكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة
محافظ الجيزة ووكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة

في إطار توجيهات القيادة السياسية الحكيمة بدعم التعليم الفني وتعزيز قدراته كقاطرةٍ للتنمية المستدامة وتحت رعاية كريمة من معالي المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، وبقيادة واعية من معالي الأستاذ سعيد عطية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة، انطلقت اليوم فعاليات معرض "صُنع بالتعليم الفني"، حيث اجتمعت الإرادة السياسية مع العزيمة الميدانية لصناعة جيل مبدع، متمكن، قادرٍ على قيادة الوطن إلى رحاب التقدم والازدهار.

جيزةُ العطاء.. تجدد عهدها بأن تبقى قاطرة التميز، وقلعة الإبداع، ومهد الريادة في التعليم والإنتاج.

وخلال جولته، أكد معالي المحافظ أن الدولة المصرية تُولي التعليم الفني اهتمامًا بالغًا، إيمانًا بدوره الحيوي في بناء الإنسان المصري وتأهيله لسوق العمل، مشيرًا إلى أن المعارض الفنية ليست مجرد فعاليات احتفالية، بل هي محاضن للإبداع، ومرايا تُعكس عليها مهارات شباب الوطن، وسواعده الفتية.

وفي ذات السياق، صرّح معالي الأستاذ سعيد عطية بأن مديرية التربية والتعليم بالجيزة تواصل العمل الدؤوب لترسيخ ثقافة العمل والإنتاج بين الطلاب، مشيدًا بجودة المنتجات المعروضة، وبما لمسه من جهد وإبداع بين صفوف الطلاب وهيئات التدريس.

وقد أضاف سيادته قائلًا:
"إن التعليم الفني، لم يعد خيارًا بديلًا، بل أصبح طريقًا رئيسيًا نحو التنمية، وإننا اليوم، إذ نحتفي بنتاج طلابنا المبدعين، فإنما نؤكد أن مدارس الجيزة ستظل منبعًا للتميز، ومنارةً للابتكار."

ضم المعرض مشاركات متميزة من ١٨ مدرسة من مختلف الإدارات التعليمية، حيث تنوعت المعروضات بين الصناعات الغذائية والملابس الجاهزة والأثاث والنجارة والإلكترونيات والتبريد والتكييف والمعادن والزخرفة.

شهد الفعالية نخبة من القيادات التنفيذية والعسكرية والتعليمية، في مقدمتهم العميد محمد أحمد شافعي المستشار العسكري للمحافظة، والأستاذة ريحاب عريق وكيل المديرية والسيد الأستاذ بدوي علام رئيس مجلس الأمناء، والاستاذة سحر مصطفى مدير إدارة الشؤون التنفيذية والاستاذة عبير حسين مدير عام إدارة التعليم الفني
حيث جاءت كلمات الإشادة والثناء على الجهود المبذولة لتُجدد العهد على المضي قدمًا نحو وطنٍ أكثر تقدمًا وقوة.

محافظة الجيزة ومديرية التربية والتعليم.. شاهدان على ميلاد جيل يصنعُ المستقبل.