الموجز اليوم
الموجز اليوم
”بينه وبينها” أحمد الهواري ويمنى علي..يكشفان أسرار الإختلاف بين الرجل والمرأة من خلال تجربتهما الزوجية ”المؤتمر العلمى الثالث لأدب الطفل العربى” يحتفى بالعالم الجزائري..العيد جلولى راغب علامة..يكشف محطات مؤثرة من حياته في لقاء مع هبة حيدري ”ملتقى القاهرة السينمائي ”يعقد جلسة لمجموعة مختارة من صناع الأفلام بدوراته السابقة مع صندوق ساندانس للأفلام الوثائقية* فلسطين في قلب الدورة السادسة والعشرين لمهرجان ”الفيلم العربي ”بروتردام محمد ريان يكتب: مذيعات يرفعن الضغط!! مجدي الناظر يكتب: رسالة إلى د. جيهان زكي وزيرة الثقافة..أتمنى أن تصلحى أخطاء الوزراء السابقين الدكتور خالد السليطي : قطاع التمويل الإسلامي أثبت مرونة كبرى أمام التحديات الجيوسياسية بالمنطقة بالصور .. دعم السوق بـ35.2 ألف رأس ماشية خلال موسم ”الأضحى” مصنع الأنعام بالصدارة بحصة 45% من ذبائح العيد في... محمد الصاوي .. أحمد العوضي جدع ويدعم زملاءه داخل التصوير اللواء الدكتور حسن عبدالعزيز.. ”الجنرال الهادئ” الذي أعاد رسم المشهد الأمني في سوهاج ..كرامة المواطن خط أحمر لا يقبل النقاش من قلب الساحل.. محمود فوزي يتابع إنشاء المدرسة المصرية اليابانية ويشدد على الجودة والالتزام

وزارة الصحة تطلق قافلة علاجية لصحة الفم والأسنان بالعاصمة الجديدة

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

نظمت وزارة الصحة والسكان قافلة علاجية وتوعوية متخصصة في صحة الفم والأسنان بديوان عام الوزارة بالعاصمة الجديدة، وذلك في إطار حرص الوزارة على نشر الوعي الصحي وتعزيز مفاهيم الوقاية والكشف المبكر.

‎وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن القافلة شملت عيادات متنقلة لتقديم الكشف المجاني وإجراء تدخلات علاجية بسيطة، ضمن خطة الوزارة للتوسع في الخدمات الوقائية والعلاجية وصولاً إلى أكبر عدد من المستفيدين.

‎وبلغ عدد المترددين على القافلة 864 شخصًا، تلقوا تثقيفًا حول أسس العناية السليمة بصحة الفم والأسنان.

كما تم توقيع الكشف الطبي على 78 شخصًا، خضع منهم 15 لفحص شامل، فيما حُوّلت 27 حالة إلى المستشفيات التابعة للوزارة لاستكمال العلاج اللازم في الحالات التي تتطلب تدخلات أكبر.

‎من جانبه، أكد الدكتور بيتر وجيه، مساعد الوزير للشئون العلاجية، تقديم خدمات علاجية فورية شملت الخلع والحشو العادي وكحت الجير، مع تقديم الإرشادات الطبية المناسبة لكل حالة وفق البروتوكولات المعتمدة.

‎وفي السياق نفسه، أشارت الدكتورة منى البيار، مدير الإدارة العامة لطب الأسنان بالوزارة، إلى مشاركة واسعة من أخصائيي طب وجراحة الفم والأسنان، الذين ركزوا على تقديم التوعية والإرشادات الصحية، مع التأكيد على أهمية العناية اليومية بصحة الفم.

كما تم توزيع مواد توعوية وعينات مجانية من منتجات العناية بالفم، بمشاركة شركة سيجنال، في إطار التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص لدعم جهود التثقيف الصحي.

موضوعات متعلقة