الموجز اليوم
الموجز اليوم
انجي عازار ..تطرح ” خط احمر ” احتفالا بثورة 30 يونيو..ندوة” تدعيم أواصر العمل الوطني ” بمكتبة مصر العامة أستاذ بجامعة العاصمة يطالب البرلمان بتشريعات عاجلة لتحسين رواتب أعضاء هيئة التدريس مصطفى كامل..يتصدر التريند بأغنية ”شوفتوا الخاين” بعد ساعات من طرحها مصطفى قمر: يهمنى بعد رحيلى الجمهور يقول قدم فن محترم ..وحسام حسن يقود المنتخب بقلبه رشا الجندي تشيد بالعرض المسرحي ( النمرة غلط ) إنتاج نقابة المهن التمثيلية تعيين الدكتور رضا الوكيل رئيسا لدار الأوبرا المصرية..وياسر شعلان رئيسا للإدارة المركزية للموسيقى والباليه المسلماني فى براغ : الدولة المصرية تدعم ماسبيرو من أجل مستقبل مستدام لإعلام الخدمة العامة *مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يشارك في فعاليات ”أسبوع الحزام والطريق للسينما” بمهرجان شنغهاي السينمائي الدولي* هيما الحفناوى ..ضيف برنامج ”سعد مولعها نار ” اليوم ملتقى وبرنامج ”بيرسونا” للفنون التشكيلية يختتم فعالياته بالأوبرا ”الأوسكار ”يختار مجموعة من المبدعين العرب من بينهم أحمد حافظ ومحمد عطية وسعاد بشناق

حمد الشرقى ..يستقبل ضيوف ملتقى الفجيرة الإعلامي ويؤكد أن الإعلام قوة مؤثرة فى تشكيل الوعى المجتمعى

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على أهمية قطاع الإعلام بوصفه قوة ناعمة ومؤثرة في تشكيل الوعي المجتمعي، وترسيخ القيم، والمساهمة في تعزيز حضور الهوية الوطنية في المجتمع و تطوير اقتصاد معرفي رقمي مستدام ، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تمثل سلاحًا ذا حدّين، لما لها من دور في تطوير العمل الإعلامي، مقابل ما تطرحه من تحديات تمس مصداقية المحتوى ودقة المعلومة، الأمر الذي يتطلب تعزيز الضوابط المهنية والمسؤولية الإعلامية.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر الرميلة، الضيوف المشاركين في ملتقى الفجيرة الإعلامي، والتي تستضيفها إمارة الفجيرة يومي 10 و11 من فبراير الجاري ، والذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة ، تحت عنوان " الإعلام الجديد .. أقنعة الحقيقة ".
وأعرب عن ترحيبه بضيوف المؤتمر، الذي يضم نخبة من الوزراء والخبراء وصنّاع القرار والإعلاميين من الوطن العربي، مشيرًا إلى دورهم الهام في تبادل الخبرات وتعزيز أطر التعاون المشترك لدعم تطوير قطاع الإعلام، بما يسهم في الارتقاء بأدائه، وتعزيز دوره ورسالته، ومواكبة التحولات المتسارعة ، وأكد أن الملتقى يشكّل منصة هامة لمناقشة التحديات التي يواجهها قطاع الإعلام، ويتيح فرصة لتبادل الخبرات وتطوير المنظومة الإعلامية بما يعزّز ترسيخ الإعلام المسؤول، ويدعم مواكبة المتغيرات والارتقاء بأداء القطاع الإعلامي، ويسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزًا رائدًا ومؤثرًا في قطاع الإعلام على المستوى الدولي.
وأكد سموه أن توجيهات حكومة الامارات مكنت من قيادة مسيرة التحول نحو اقتصاد معرفي رقمي مستدام، من خلال تبنّي استراتيجيات إعلامية متقدمة توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي وتسهم في تطوير منظومة الإعلام ، مع الحفاظ على المصداقية والمسؤولية المهنية.
وأوضح سموه أن إمارة الفجيرة تلعب دوراً محورياً في هذا التحول، مستفيدةً من موقعها الاستراتيجي وتنوّع بيئاتها الإعلامية،بما يعزز قدرتها على الابتكار وتطوير المحتوى الإعلامي، ويسهم في ترسيخ مكانتها كمركز فاعل في قطاع الإعلام.
بدورهم تقدم ضيوف المنتدى بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، على حفاوة الاستقبال والدعم اللافت للمشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تبادل الخبرات ، وخطط سموه المتواصلة والمستمرة لتعزيز التطور في قطاع الاعلام.
حضر اللقاء معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة ، وسعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة