الموجز اليوم
الموجز اليوم
نانسي عجرم ونسمة محجوب..يحييان حفلا استثنائيًا في المتحف المصري الكبير تامر الحبال: لقاء الرئيس السيسي ونظيره الإريترى يؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة الاقتصادية والتنموية بين البلدين النائب مختار همام..يتقدم بطلب إحاطة حول الآثار السلبية لإرتفاع أسعار الأعلاف على اللحوم والدواجن مصطفى قمر..يراهن على الجرافيك وتقنيات ال CGI فى كليب ”أنا ” صبا مُبارك وأحمد عبد الوهاب في لقاء خاص ضمن برنامج ”الحكاية” إطلاق الاعلان الرسمي للدورة الثانية من ”مهرجان ظفار الدولي للمسرح” المخرج خالد يوسف: فضلت العودة إلى الفن بعد تجربة سياسية قاسية خالد يوسف..ابتعدت عن السياسة وفضلت التفرغ للفن لأنه الأقرب لي صبا مبارك.. تنتصر للعقل في مواجهة العاطفة في ”ورد على فل وياسمين” ”ملكة القطن” للمخرجة سوزانا ميرغني ..في سينما عقيل بالإمارات وائل جسار ..يفتتح موسمه الصيفي من مصر بحفل كامل العدد في الزمالك مصطفى صلاح يكتب: إعلام تحت النار..صناعة الجدل بدل الوعى

روسيا تتوعد برد صارم على اقتحام مدرسة تابعة لها فى بولندا

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

علقت روسيا، اليوم السبت، على اقتحام قوات الأمن البولندية لمقر مدرسة تابعة لسفارتها فى بولندا.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، باتخاذ إجراءات جوابية صارمة، ردا على اقتحام قوات الأمن البولندية لمقر المدرسة الروسية التابعة لسفارتها في بولندا.

وأضافت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم، أن مثل هذه الخطوة الوقحة من قبل وارسو التي تتجاوز إطار التواصل الحضاري بين الدول لن تبقى دون رد صارم وعواقب تتحملها السلطات البولندية ومصالح بولندا في روسيا، على حد البيان، وفقا لما نقلته قناة روسيا اليوم.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن المبادرين بمثل هذه الأعمال الاستفزازية أن يفهموا ذلك.

وأوضحت الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر الإجراءات البولندية انتهاكا صارخا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 وتعديا آخر على الممتلكات الدبلوماسية الروسية في بولندا.

يجدر الإشارة إلى أن مستشار السفارة الروسية لدى وارسو، أندريه أورداش، أعلن فى وقت سابق، أن السلطات البولندية منحت حتى الساعة 19:00 بتوقيت موسكو اليوم السبت موظفي المدرسة في السفارة الروسية في وارسو لمغادرة المبنى.

وأشار أورداش إلى أن هناك 29 شخصا في المدرسة، بينهم أطفال.

 

أوكرانيا تعلن ارتفاع قتلى الجيش الروسى إلى أكثر من 190 ألف جندى

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الأوكراني، عن ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 190 ألفا و40 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم)، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 3 آلاف و697 دبابة و7 آلاف و184 من المركبات المدرعة و2908 من النظم المدفعية و543 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و294 من أنظمة الدفاع الجوي و308 من الطائرات المقاتلة و294 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 5 آلاف و836 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 355 من المعدات الخاصة.