الموجز اليوم
الموجز اليوم
عمر خيرت ..يكشف كواليس مكالمة فاتن حمامة التي غيّرت حياته الفنية وزيرة الثقافة تجرى جولة تفقدية بدار الأوبرا..وتعقد اجتماعا مع رئيس الأوبرا والقيادات الجديدة مدارس مصر للغات تحتفل بتخريج دفعة 2026 فى حفل عالمى على سفح الأهرامات بحضور شخصيات مصرية مصرية ودولية بارزة مهرجان سمفونى يعلن عن تولى الكاتبة الصحفية نرمين ميشيل ..مستشارا إعلاميا ومتحدث رسمى فى دورته السادسة نديم سمنة: مصر رسخت مكانتها على خريطة الاستثمار العالمية محمد رمضان أبوطالب: ثورة 30 يونيو أسقطت مشروع الجماعة وأعادت للدولة المصرية هويتها الوطنية باحثة بجامعة القاهرة تحصل على الدكتوراه عن ”تأثير الذكاء الإصطناعي على العمل الصحفي ” حمدية عبد الغنى تكتب: حين رفع أطفال الكارو علم مصر..رأيت مصر الحقيقية عمر خيرت.. في لقاء خاص مع منى الشاذلي الليلة مصطفى صلاح يكتب: صرخة فى وجه الجشع..من ينقذ الفقراء من طاحونة الديون؟ طارق غازى..يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”وصفة عطار ” حنان سليمان ..تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها مجدداً بعد رحيل زوجها

تم ضبطهم داخل منشأة مخالفة بكرداسة..

محافظ الجيزة يتابع إجراءات ضبط وإعدام 42 طنا من مصنعات اللحوم الفاسدة

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة إجراءات ضبط منشاة غير مرخّصة بنطاق مركز كرداسة تقوم بتصنيع مصنعات اللحوم من مخلفات الدواجن، والدهون الحيوانية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي .
الحملة المكبرة جاءت بقيادة مدير مديرية التموين ،ومديرية الطب البيطري ،و مركز كرداسة والأجهزة الأمنية ،وتمكنت من التحفظ على كميات كبيرة من مخلفات الدواجن ومصنعات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وقد بلغت الكميات التى تم ضبطها 38 طنًا، إضافة إلى 4 أطنان من المواد المستخدمة في التصنيع مثل الدقيق ،والبرغل، والنشا، والصويا، وبالعرض على النيابة العامة قررت إعدام المنتجات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

ووجّه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الطب البيطري وبالتعاون مع هيئة النظافة والتجميل لتنفيذ قرار النيابة العامة بسحب المضبوطات وإعدامها وفق الطرق البيئية والصحية السليمة.

ومن جانبه ناشد السيد بلاسي مدير مديرية التموين جمهور المستهلكين بعدم التعامل مع مصنعات اللحوم غير الموثوق بمصدرها نظرًا لخطورتها البالغة على الصحة العامة، مشيرًا إلى أن المديرية شنت عدة حملات مكثفة خلال الأسبوع الجاري ووجّهت ضربات قوية للمتعاملين في مصنعات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

كما اكد الدكتور محمد فارس مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، أن الحملة جاءت في إطار خطة المديرية لأداء دورها الحيوي في حماية المستهلك والحفاظ على الصحة العامة وسلامه المواطنين.

شارك فى الحملة مصطفى أحمد وكيل مديرية التموين وسلطان النجار مدير الرقابة بالمديرية و فى ظل تأمين من قوات أمن الجيزة ومركز كرداسة .

موضوعات متعلقة