الموجز اليوم
الموجز اليوم
”بينه وبينها” أحمد الهواري ويمنى علي..يكشفان أسرار الإختلاف بين الرجل والمرأة من خلال تجربتهما الزوجية ”المؤتمر العلمى الثالث لأدب الطفل العربى” يحتفى بالعالم الجزائري..العيد جلولى راغب علامة..يكشف محطات مؤثرة من حياته في لقاء مع هبة حيدري ”ملتقى القاهرة السينمائي ”يعقد جلسة لمجموعة مختارة من صناع الأفلام بدوراته السابقة مع صندوق ساندانس للأفلام الوثائقية* فلسطين في قلب الدورة السادسة والعشرين لمهرجان ”الفيلم العربي ”بروتردام محمد ريان يكتب: مذيعات يرفعن الضغط!! مجدي الناظر يكتب: رسالة إلى د. جيهان زكي وزيرة الثقافة..أتمنى أن تصلحى أخطاء الوزراء السابقين الدكتور خالد السليطي : قطاع التمويل الإسلامي أثبت مرونة كبرى أمام التحديات الجيوسياسية بالمنطقة بالصور .. دعم السوق بـ35.2 ألف رأس ماشية خلال موسم ”الأضحى” مصنع الأنعام بالصدارة بحصة 45% من ذبائح العيد في... محمد الصاوي .. أحمد العوضي جدع ويدعم زملاءه داخل التصوير اللواء الدكتور حسن عبدالعزيز.. ”الجنرال الهادئ” الذي أعاد رسم المشهد الأمني في سوهاج ..كرامة المواطن خط أحمر لا يقبل النقاش من قلب الساحل.. محمود فوزي يتابع إنشاء المدرسة المصرية اليابانية ويشدد على الجودة والالتزام

ليلة ”ماما لبنى ” بنقابة الصحفيين

أقام المركز القومي لثقافة الطفل، بالاشتراك مع لجنة أدب الطفل بنادي القصة، ونقابة الصحفيين، مساء أمس الأحد الماضي، احتفالية تكريم الكاتبة الراحلة "نتيلة راشد" الشهيرة بماما لبنى. حضر هذه الاحتفالية الكاتب الصحفى الكبير خالد البلشي نقيب الصحفيين، والكاتب عصام يوسف نجل ماما لبنى، والشاعر الكبير أحمد سويلم، ود. شهيرة خليل رئيس تحرير مجلة سمير، الأستاذ حسين الزناتي رئيس تحرير مجلة علاء الدين، الكاتب أحمد زحام، والناقد د. محمد سيد عبد التواب، د. محمد فتحى، والكاتب وليد كمال، والكاتبة هويدا زكريا، د. مروة عادل، ود. أميمة جادو، والكاتب ناصر العزبي، والفنان محسن عبد الحفيظ، والفنان أحمد عبد النعيم، والدكتور محمد حمدى ود. ناصر حامد، والفنان خالد المرصفي، أ. ولاء محمد محمود مدير الحديقة الثقافية، د. حنان اسماعيل، وبسمة سيد، وعدد من الأطفال المتميزين أبناء المركز منهم: فريدة سمير، وإيوان، وشكران، وعدد من الصحفين والمهتمين بالشأن الثقافي العام.
قدم الاحتفالية الباحث الأستاذ أحمد عبد العليم مدير عام المركز ، والذي رحب بالسادة الحضور وتحدث عن علاقته بالمكرمة ودورها الرائد في صحافة الأطفال، والذي قدمنى لإلقاء كلمة نادى القصة نيابة عن الكاتب الكبير محمد السيد عيد رئيس النادى الذي اعتذر عن الحضور لظروف طارئة، وقد تحدثت عن علاقتى بالراحلة وكيف فتحت لي صفحات مجلة سمير ؟ ونشرت لى قصائدي وأنا في بداية طريقى الابداعي، ثم ألقى الكاتب عصام يوسف كلمته، وتحدث طويلاً عن علاقته بوالدته، ثم قدم مدير المركز درع التكريم، وقدمت أنا درع تكريم النادى للكاتب عصام يوسف، ثم توالت الكلمات تباعاً.. كانت ندوة ناجحة وحميمية ودافئة بأنفاس المحبين من الكتاب والفنانين الذين يدينون بالفضل لهذه السيدة العظيمة التى قدمت أجيال وأجيال من الكتاب والمبدعين. وفجر عصام يوسف مفاجأة من العيار الثقيل بتخصيص جائزة باسم (ماما لبنى) في صحافة الأطفال، لتضاف إلى جوائز النقابة.